banner image

الهاتف الذكي في الفراش - عدوّ صامت

الهاتف الذكي في الفراش - عدوّ صامت



يرى خبراء ألمان أن الهاتف الذكي يجب إبعاده عن الفراش، لأنه قد يؤثر سلبيا في جودة النوم من ناحية، كما قد ‫يرفع خطر حدوث حريق من ناحية أخرى.

وأوضح رئيس الجمعية الألمانية لأبحاث وطب النوم "ألفريد فياتر" أن ‫استعمال الهاتف الذكي في الفراش يعيق الشعور بالاسترخاء الذي يساعد ‫على النعاس، ولا سيما لدى الأشخاص الذين يواجهون بالفعل صعوبات في ‫الخلود إلى النوم أو الاستغراق في النوم.

‫وأرجع 'فياتر' السبب في ذلك إلى الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف ‫الذكي، الذي يعيق إفراز هرمون النوم "الميلاتونين" مما يحرم المرء من ‫التمتع بنوم مريح.
‫من جهة أخرى قال عضو معهد أبحاث الأضرار والوقاية منها "هانز هيرمان دريفز"، إنه إلى جانب التأثير السلبي في جودة النوم ينطوي ‫استخدام الهاتف الذكي في الفراش على خطر حدوث حريق بسبب بطارية ‫الليثيوم.

ولفت إلى أنه يمكن ملاحظة أنه من وقت إلى آخر تنشر صور لأغطية فراش محترقة أو أغطية ‫وسائد متفحمة نتيجة وضع الهاتف في الفراش.

‫وأوضح دريفز أن خطر حدوث حريق يرتفع إذا كان الهاتف الذكي فيه ‫أعطال تقنية أو عند استخدام شاحن غير مناسب، مشيرا إلى أن هذا الخطر ‫يرتفع أكثر في حال وضع الهاتف الذكي أسفل الوسادة أثناء الشحن، ‫حيث يعزز عدم تصريف السخونة من فرص وقوع الحريق، وأكد 'دريفز' قائلا: "معظم ‫الحرائق تحدث أثناء شحن الهاتف".
الهاتف الذكي في الفراش - عدوّ صامت الهاتف الذكي في الفراش - عدوّ صامت Reviewed by dzetec on 05 ديسمبر Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.