banner image

تنظيف الوحدة المركزية للكمبيوتر بدون مشاكل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  يحتاج جهاز الكمبيوتر Desktop Computer الخاص بك إلى تنظيف جيد من حين لآخر لمنع تراكم الغبار وارتفاع درجة الحرارة ، ومن السهل القيام بعملية تنظيف الكمبيوتر الشخصي وتستغرق حوالي 20 دقيقة فقط.

اعتمادًا على البيئة الخاصة بك ، قد تحتاج إلى تنظيف الكمبيوتر أكثر أو أقل في كثير من الأحيان ، ووضع الكمبيوتر هو أحد المتغيرات الهامة ، ويتيح الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الأرض الغبار والشعر وخلايا الجلد وجزيئات السجاد للوصول إلى الداخل بسهولة ، وإذا أبقيت حاسوبك فوق الأرض - على سبيل المثال ، على مكتبك - تكون الجسيمات أقل عرضة للدخول إلى الداخل.

ولا تفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تشغيله أو مع أي كابلات تعلق به ، ومن الأفضل دائمًا إزالة كافة الأجهزة الطرفية مثل كبلات USB وكبلات الصوت وكبلات الفيديو ، وخصوصًا كبل الطاقة ، نعم ، يؤدي الحفاظ على توصيل كابل الطاقة إلى توصيل جهاز الكمبيوتر ، وغالبًا ما يكون من المقبول تركه متصلاً أثناء العمل داخل الصندوق ، ولكن ، حتى أثر الرطوبة الصغيرة من الهواء المعلب يمكن أن يسبب مشاكل إذا كانت المكونات تحصل على الطاقة.

وهناك بعض الأدوات التي ستحتاج إليها لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك:
  • علبة الهواء المضغوط او جهاز شفط الاتربة - بلاور
  • قطعة قماش 
  • العلاقات البريديه (اختياري)
  • مقص (اختياري)
  • مسحات القطن (اختياري)
  • معجون حراري (اختياري)
ويمكنك استخدام فرشاة طلاء صغيرة لإزالة الغبار حيث لا يمكن للهواء المضغوط الوصول إليه.
ولفتح الكيسه كل ما يتطلبه الأمر هو فك مسامير ، ثم تحريك اللوحة الجانبية إلى الخارج .
ولاحظ أنه إذا كانت اللوحة الجانبية الخاصة بك تحتوي على مروحة مرفقة ، فقد تضطر إلى فصل كبلات الطاقة لإيقاف تشغيل اللوحة تمامًا.
ولتسهيل عملية التنظيف ، من الأفضل إخراج أي مكونات يمكن إزالتها بسهولة ، وتسمح لك معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية بإزالة قطعة الرام RAM وبطاقات الفيديو ومحركات الأقراص الثابتة ، ولست بحاجة إلى إجراء ذلك ، ولكن يمكنك تنظيفه بمزيد من الدقة إذا فعلت ذلك.
وفى الختام وكل ما عليك هو الحرص اثناء تنظيف مكونات حاسوبك الداخلية ،
منقول من موقع المشروح
تنظيف الوحدة المركزية للكمبيوتر بدون مشاكل  تنظيف الوحدة المركزية للكمبيوتر بدون مشاكل Reviewed by dzetec on 08 فبراير Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.