banner image

بيل جيتس إشترى أرضا بمبلغ 80 مليون دولار لبناء مدينة ذكية جديدة

قام مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس بشراء قطعة أرضية ضخمة بقيمة 80 مليون دولا حيث يعتزم بناء مدينة ذكية جديدة في ولاية "أريزونا" بأحدث التقنيات التكنولوجية في العالم سواء على مستوى البنايات وشبكات البيانات عالية السرعة  وسيكون فيها كل شئ متقدم ، وصولا إلى السيارات ذاتية القيادة . 
بيل جيتس إشترى أرضا بمبلغ 80 مليون دولار لبناء مدينة ذكية جديدة


وسيتم تشييد هذه المدينة في أحد المناطق النائية في Tonopah بحوالي 50  كيلومترا غرب Phoenix التي تعتبر عاصمة ولاية أريزونا الأمريكية حيث يعيش عدد قليل من الناس في هذه المنطقة ، لكن المخطط هو أنه سيتم بناء أكثر من 80 ألف منزل وعدد كبير من المساحات الصناعية والمكاتب وغيرها .. 
سيتم تخصيص 15 ألف كيلو متر مربع من المساحة في المدينة للمكاتب التجارية فيما 1900 كيلو متر مربع سيتم تخصيصه لبناء المدارس العامة ، وينتظر الإنتهاء من المرحلة الأولى في البناء في السنة المقبلة كما لم يتم الكشف عن معلومات إضافية عن هذه المدينة الجديدة.
وليست مدينة بيل جيتس الذكية  الجديدة هي الأول من نوعها بل تقوم أيضا شركة غوغل بالتخطيط لبناء مدينة ذكية أخرى بنفس فكرة بيل جيتس على مستوى البنيات والتقنيات المستعملة .
بيل جيتس إشترى أرضا بمبلغ 80 مليون دولار لبناء مدينة ذكية جديدة بيل جيتس إشترى أرضا بمبلغ 80 مليون دولار لبناء مدينة ذكية جديدة Reviewed by dzetec on 14 نوفمبر Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.