أسباب تجعلك تغير نسختك الويندوز الى 64 بت

أسباب تجعلك تغير نسختك الويندوز الى 64 بت

المؤكد أن نسخة الويندوز 64-بت أفضل من نسخة الويندوز 32-بت لعدة أسباب أهمها:
– الـ CPU يستطيع معالجة البيانات بشكل أكبر وأسرع من الـ 32-بت (الذي يشار إليه أيضاً بـ x86) مما يجعل الويندوز يستجيب بشكل أفضل للعمليات المعقدة مثل معالجة تصاميم الثري دي أو تحرير الفيديو كما أنه يشغل برامج أكثر بشكل أفضل.
– نظام الـ 32-بت يستطيع قراءة 4 غيغابايت من الذاكرة RAM كحد أقصى بينما نظام الـ 64-بت (يشار إليه أيضاً بـ x64) يستطيع قراءة حجم ذاكرة RAM أكبر تصل إلى 17.2 مليار غيغابايت أي تقريباً 16.3 مليون تيرابايت أي تقريباً 16 إكسابايت.
كمثال لجهاز به 7 غيغابايت مثبتة في المذر بورد ولكن الويندوز 32-بت لم يستطيع سوى قراءة 2.75 غيغابايت فقط حتى أنه لم يقرأ 4 غيغابايت من السبعة غيغابايت بسبب وجود كرت الشاشة الذي يستقطع جزءاً من الذاكرة.



–  مستوى الأمن في نسخة الـ 64-بت أعلى من ناحية التعريفات التي digitally signed (تحتوي على توقيع رقمي) مما يسبب مشاكل أقل في التعريفات.

هل كل البرامج تدعم نسخة الويندوز 64-بت؟

كان هذا في السابق أكبر مشكلة تواجه الشخص الذي ينتقل من الويندوز 32-بت إلى 64-بت لكن الآن معظم البرامج تعمل في نسخة الـ 64-بت بدون مشاكل.  بعض البرامج يوجد منها نسختان، واحدة للـ 32-بت وواحدة للـ 64-بت.  وبعض البرامج توجد منها نسخة واحدة تعمل بدون مشاكل في النسختين.
توجد كذلك برامج كثيرة مخصصة للـ 32-بت ولكنها تعمل بدون مشاكل مع الـ 64-بت حيث تثبت نفسها في المجلد (C:\Program Files (x86 المخصص لبرامج كهذه بدلاً من المجلد الاعتيادي C:\Program Files المخصص لباقي البرامج .

كيف أعرف إن كان الويندوز في جهازي 32-بت أو 64-بت؟

يمكنك ذلك بالضغط بالزر اليمين على Computer ثم اختيار Properties
من هنا يمكنك معرفة النسخة إن كانت 64-بت أو 32-بت كما يمكنك معرفة باقي مواصفات الجهاز مثل الذاكرة والسرعة والمعالج.
أسباب تجعلك تغير نسختك الويندوز الى 64 بت أسباب تجعلك تغير نسختك الويندوز الى 64 بت Reviewed by Unknown on 01 فبراير Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.