banner image

أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم في عام 2016


خلال العام الحالي وبقدوم السنة الجديدة قام المطورون بإطلاق باقة رائعة من الإضافات على سوق كروم الإلكتروني والتي 

تساعد على زيادة الفاعلية والإنتاجية وتحسين تجربة الاستخدام أثناء العمل على المتصفح ، لذا دعونا نسلط الضوء على أفضل 

10 إضافات لمتصفح جوجل كروم للعام 2016


Speedtest


يُمكنك من خلال هذه الإضافة قياس البينج وسرعة التحميل والرفع ومعرفة مدى سرعة تحميل صفحات الويب التي يزورها المستخدم يومياً وهي تابعة لموقع Speedtest.net حيث يعبر من أشهر المواقع التي تساعدك على قياس سرعة الانترنت الخاصة بك، ويعتمد عليه ملايين المستخدمين لفحص سرعة اتصالهم بالإنترنت.

All-in-One Messenger


 تُعد إضافة All-in-One Messenger إحدى الحلول الفعالة لمستخدمي متصفح جوجل كروم في هذا المجال، حيث  تتيح لك جمع تطبيقات التواصل الفوري في مكان واحد، ومن بينها الواتس اب، تيليجرام، سكايب، فيس بوك مسنجر، وي شات، جوجل هانج آوتس وغيرها، وتتيح الإضافة أيضا كتم الدردشة من تطبيق معين أو الحصول على إشعارات بالرسائل الجديدة على سطح المكتب مباشرة.

AccessURL


يُمكنك من خلال هذه الإضافة تبادل حسابك على موقع معين وإتاحة الوصول له من قبل شخص آخر بشكل سري، حيث يُمكن مشاركة الحساب دون معرفة هذا الشخص بمعلومات الحساب وذلك عن طريق رابط خاص بين الطرفين، وتسمح الإضافة بمشاركة الحساب لفترة زمنية محدودة كمشاركة الحساب لمدة 24 ساعة فقط أو أسبوع.



DistractOff


توفر إضافة DistractOff تجربة فعالة لزيادة الإنتاجية والابتعاد عن عناصر الإلهاء المختلفة أثناء العمل على الحاسب، فعند استخدام المتصفح للقيام بإنجاز بعض الأعمال المهمة يُمكن أن يقوم المستخدم بإهدار الكثير من الوقت في تصفح بعض المواقع المفضلة له مثل بعض المواقع الاجتماعية وغيرها، الأمر الذي يؤثر سلبياً على الإنتاجية، وبالتالي فإن الإضافة تُقدم للمستخدم فرصة للابتعاد عن الإلهاء التي تتسبب به هذه المواقع والتركيز فقط على المهمات الضرورية، خيث يُمكن من خلالها حجب هذه المواقع ضمن فترات زمنية معينة يحددها المستخدم، ويُمكن أيضا للمستخدم جدولة أيام وساعات العمل ومن ثم إضافة قائمة بالمواقع التي يُمكن أن تسبب له التشتت والإلهاء، وعند تواجد المستخدم ضمن الفترة الزمنية المجدولة فسيلاحظ ظهور رسالة تفيد بأن هذه الفترة مخصصة للعمل.

Flico


 تتيح لك الإضافة معرفة أي معلم بارز داخل فيديوهات يوتيوب مثل المعالم الظاهرة في الأفلام السينمائية أو الوثائقية أو المسلسلات، فبعد تنزيل الإضافة، ستلاحظ وجود دائرة باللون الأخضر أسفل شريط التحكم الخاص بالفيديو، وعند مشاهدتك للفيديو ومرورك بمعلم أو مكان ما، لكنك في نفس الوقت لا تعرف اسمه، فقم مباشرة بالضغط على الدائرة الخضراء ومن ثم سيظهر لك خيار البحث عن المعالم الرئيسية.

360Cities


إن كنت تشعر بالملل من صفحة البحث التقليدية التي تظهر لك عند فتح علامة تبويب جديدة فربما يجدر بك تجربة إضافة 360cities، وبمجرد تثبيت الإضافة على المتصفح سيكون بإمكانك استعراض صور بانوراما 360 درجة في كل مرة تقوم فيها بفتح علامة تبويب جديدة عبر المتصفح.

Toby


 تتيح الإضافة إمكانية الوصول إلى علامات التبويب بسرعة وسهولة وذلك عند قيام المستخدم بتشغيل أكثر من تبويب في آن واحد، وتتميز الإضافة بقدرتها على تنظيم علامات التبويب ضمن قوائم مصممة بطريقة أنيقة الأمر الذي يوفر تجربة بصرية مميزة أثناء الاستخدام، وتدعم الإضافة إمكانية السحب والإفلات المباشر لعلامات التبويب وإضافة العلامات إلى القوائم بسرعة ومرونة مع البحث السريع.

Iorad


تُقدم الإضافة العديد من المزايا التي تساعد المستخدم على إنشاء شروحات احترافية مميزة وسهلة الاستيعاب خطوة بخطوة دون الحاجة لأخذ لقطات شاشة بالطرق التقليدية المعروفة، فبعد تثبيت الإضافة على المتفصح وتسجيل حساب جديد، ستظهر لك الإضافة على يسار شريط العنوان وبمجرد الضغط عليها سيكون بوسعك البدء بإنشاء الدروس التعليمية المصورة والشروحات.

New Tab



تُعد خدمة Getty Images الشهيرة أحد أقوى وأهم مصادر الصور في العالم، إذ يضم الموقع الخاص بالخدمة أكثر من 80 مليون صورة في مختلف المجالات، ويُمكن الاستفادة من إضافة New Tab المقدمة من قبل الخدمة لمشاهدة صورة مميزة من مكتبة الصور العملاقة عند فتح علامة تبويب جديدة، وتوفر الإضافة إمكانية الوصول إلى صور مشابهة للصورة التي يتصفحها المستخدم في علامة التبويب، مع دعمها لإمكانية البحث مباشرة في الموقع.

Mindful


تُقدم إضافة Mindful تجربة أكثر فاعلية أثناء العمل على المتصفح وذلك عبر توفير مساحة للمستخدم لتسجيل أفكاره ومهامه الحالية، حبث تسمح الإضافة بالعمل بشكل أكثر تنظيماً عبر حفظ الملاحظات وتتبع المهام أو صياغة بريد إلكتروني أو كتابة مقال جديد، فبعد تثبيت الإضافة على المتصفح، سيكون بوسعك العمل على إضافة أفكارك في كل مرة تقوم خلالها بفتح علامة تبويب جديدة.
أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم في عام 2016 أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم في عام 2016 Reviewed by dzetec on 04 يناير Rating: 5

هناك تعليقان (2):

يتم التشغيل بواسطة Blogger.