banner image

خطوات عليك القيام بها في حالة فشل نظام الويندوز في الإقلاع

يعتبر نظام الويندوز واحد من بين أنظمة التشغيل الأكثر استعمالاً في العالم وذلك بفضل سهولته في الإستخدام ودعمه لعدد كبير من البرامج كما أن استعماله واحترافه مع الوقت لا يحتاج إلى لوقت طويل ومتوفر أيضاً على شكل العديد من النسخ الناجحة التي يمكنك استعمالها بدون الحاجة لتعلمها في شبكة الأنترنت  ، كما أنه من بين أنظمة التشغيل التي يمكن حل مشاكلها بشكل سريع عكس بعض أنظمة التشغيل الأخرى التي قد تبدوا للبعض معقدة ويصعب حل مشاكلها في بعض الأحيان  ، لهذا جاءت هذه التدوينة لمشاركتك أفضل الخطوات الصحيحة التي يجب عليك القيام بها إذا عجز جهاز حاسوبك الذي يشتغل بنظام ويندوز في الإقلاع والدخول لسطح المكتب. 

⦁ التخلص من جميع الأجهزة الموصولة بجهاز الحاسوب
قد تستخدم جهاز الكمبيوتر المتصل بالكثير من الأجهزة الخارجية مثل الطابعات ، ومكبرات الصوت ، وما إلى ذلك ، فقط قم بإزالتها كلها لبعض الوقت ، وربما تكون هذه هي سبب المشكلة المتعلقة بتمهيد نظام التشغيل الويندوز، فعبر التخلص من اتصال جميع الأجهزة السابقة الذكر سيمكنك حل هذا المشكل بدون الحاجة للمزيد من التعديلات على جهاز الحاسوب.

شاهد أيضا تسريع ويندوز و عمل كمبيوتر بخطوة بسيطة لجميع نسخ

⦁ إعادة البيوس لقيمه الإفتراضية
الآن ، البيوس هو أحد هذه الأماكن التي يمكن أن تكون موقعًا محتملًا للغاية والذي قد يتسبب في حدوث سلوك سلبي لأنظمة التشغيل ، لذا فإن ما يتعين علينا فعله هو إعادة تعيين جميع القيم إلى القيم الافتراضية ، ومن ثَم نرى بعد ذلك هل يصبح جهاز الحاسوب قادر على الإقلاع والدخول لسطح المكتب.
⦁ الوضع الأمن
عدد كبير من مستخدمي نظام الويندوز عندما تواجههم مشكلة في نظام التشغيل يعلمون جيداً أنه عليهم بالدخول إلى الوضع الأمن لكن لا يعلمون بالضبط ما عليهم فعله داخل هذا الوضع، فلذلك كل ما يجب عليك فعله داخل هذا الوضع هو إزالة البرامج والأدوات التي قمت بتثبيثها في آخر وقت على جهاز حاسوبك ويندوز والتي ربما من المحتمل أن تكون سبباً في فشل نظام الويندوز في الإقلاع.

⦁ أداة إصلاح المشاكل في نظام الويندوز
تبقى هذه الطريقة من بين الطرق الثانوية التي يمكنك استمعالها لإصلاح بعض مشاكل الويندوز والتي من شأنها أيضاً أن تصلح مشكل فشل الإقلاع في بعض الأحيان حيث يكفي أن تقوم بالدخول إليها وانتظار انتهاء مهمتها.


⦁ التخلص من الفيروسات
توجد في شبكة الأنترنت العديد من الأدوات الخاصة بشركات برامج الحماية والتي تمكنك من الإقلاع عبر هذه الأدوات وحذف الفيروسات التي من الممكن أن تتسبب لك في عدم إقلاع جهاز حاسوبك بشكل ناجح.
-------
خطوات عليك القيام بها في حالة فشل نظام الويندوز في الإقلاع خطوات عليك القيام بها في حالة فشل نظام الويندوز في الإقلاع Reviewed by dzetec on 25 أبريل Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.